أهم الأخبارالأخبار

“التخطيط”: الحكومة تستهدف 30% من المشروعات الخضراء بالخطة الاستثمارية للدولة في العام المقبل

أوضح شريف داود نائب رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن المشروعات الخضراء تمثّل نسبة 15% من الخطة الاستثمارية للدولة في العام الجاري 2020-2021، لافتًا إلى أن الحكومة تستهدف الوصول إلى نسبة 30% خلال العام المُقبل 2021-2022، على أن تصل إلى نسبة 50% بحلول عام 2024-2025.

جاء ذلك في كلمة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلةً في شريف داود نائب رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، خلال فعاليات الملتقى الثالث لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وذلك في جلسة بعنوان “محركات الاقتصاد الأخضر”.

وقال داود إن المشروعات الخضراء تركز على قطاعات النقل والإسكان والكهرباء بما فيها الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مشيرًا إلى أن الحكومة بدأت تعمل على إعداد التقرير الوطني الأول حول تمويل التنمية المستدامة، وكذا التعاون مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر لحصر الجهود الوطنية لتمويل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والوقوف على الفرص والتحديات في هذا الإطار.

وأشار إلى سعي الحكومة المصرية لصياغة استراتيجية واضحة خاصة بتمويل أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى العمل على تحضير حزمة من الحوافز الخضراء لتشجيع القطاع الخاص على التحول للاقتصاد الأخضر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى