مال و أعمال

خبير إقتصادى يطالب بعمل وثيقة تأمين للطفل البتيم

____

طالب   الخبير الاقتصادي  ‘‘محمد المغربى ‘‘  بالتوسع  فى إصدار وثيقة تأمين شاملة  لصالح الأطفال الأيتام  ؛  بحيث تساهم فى تغطية   احتياجاتهم   صحيا و  اجتماعيا  و ماليا و  نفسيا .

وقال  المغربي    إن إصدار الوثيقة يأتى مواكبا للاحتفال بعيد اليتيم خلال شهر أبريل من كل عام فى  مصر والدول العربية   ؛ مشيرا إلى أن وثيقة التأمين تهدف إلى توفير مبلغ تأمينى لمساعدة الأيتام  عند بلوغ سن  21 عام   ؛  سواء فى العمل أو تلبية احتياجاتهم المعيشية    ؛ على أن يتم سداد القسط التأمينى للوثيقة من خلال أحد المتبرعين الذين يرغبون فى كفالة يتيم وذلك كشكل من أشكال الكفالة .

وتقدم محمد المغربي ؛ بدعوة منظمات الأعمال ؛  وجمعيات المجتمع المدني ؛  وشركات التامين للتحالف  معا  لدعم اليتيم ؛ و تأمين الرعاية والكفالة الشاملة له وتلبية احتياجاته .

وأضاف  ؛ أنه مع تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ؛ أصبح هناك الحاجة أيضا إلى إصدار  عقد التأمين الصحي  لتوفير الخدمة الصحية لليتيم  بأفضل مايمكن وبأقل تكاليف ممكنة حتى يتمكن المتبرع أو كافل اليتيم من سداد الالتزامات الخاصة بها .

وفى ختام تصريحاته أشار محمد المغربي  ؛ إلى أن الوثيقة تعد شكل من أشكال الاحتفال الدائم بالطفل اليتيم ؛ إلى جانب الاحتفالات التى تنظمها أجهزة الدولة والمجتمع المدنى لمساعدتهم  و إدخال السرور عليهم…حتى يشعر اليتيم أن هناك من يسانده طوال العام وليس فى مناسبة احتفالية فقط ؛ وحتى يتوفر له الطمأنينة والسكينة بالوثيقة الخاصة به .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى