أهالينا

وزيرة البيئة تبحث مع محافظ بورسعيد تحديث منظومة ادارة المخلفات بالمحافظة

د. ياسمين فؤاد: نعمل على الانتهاء من البنية التحتية والتشغيل للمنظومة ببورسعيد بنهاية العام الحالي.. وتحويل مخلفات المحافظة لطاقة

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع اللواء عادل الغصبان محافظ بورسعيد خلال زيارتها للمحافظة للوقوف على آخر مستجدات منظومة إدارة المخلفات بها، حيث ناقشا آليات تحديث المنظومة الخاصة بالمحافظة والتي تم اعدادها منذ عامين والبدء الفعلي بها.

وأكدت الدكتورة ياسمين أن محافظة بورسعيد من المحافظات المحظوظة بتوفر البنية التحتية للمنظومة بها، وينقصها فقط إنشاء مدفن للتخلص الآمن من المخلفات، حيث تم الاتفاق على الإجراءات التي ستتخذها المحافظة لإنشاء المدفن ودور جهاز تنظيم ادارة المخلفات في عملية التخطيط للمدفن واعتماد المواصفات الفنية.

وشددت وزيرة البيئة على أهمية الجزء المتعلق بتشغيل المنظومة في المحافظة، حيث سيتم العمل خلال الشهرين القادمين على إعداد كراسة شروط ومواصفات وعقد نموذجي لطرح عمليات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، لتصبح محافظة بورسعيد أول محافظة تكتمل بها منظومة إدارة المخلفات بنهاية ديسمبر المقبل، كما يتضمن المخطط المستقبلي للمحافظة استخدام تكنولوجيا تحويل المخلفات لطاقة لتستوعب تدوير مخلفات المحافظة لمدة عشر سنوات.

وأضافت وزيرة البيئة أن محافظة بورسعيد لديها ملف بيئي آخر هام وهو الحد من التلوث وتوفيق أوضاع المصانع بالمنطقة الصناعية بها، مؤكدا أن وزارة البيئة ستسكمل بالتعاون مع المحافظة ما تم من جهود في هذا الصدد، وسيتم إرسال لجنة من الوزارة للوقوف على آخر المستجدات ومساعدة المصانع على توفيق اوضاعها من خلال برنامج التحكم في التلوث الصناعي التابع للوزارة.

ومن جانبه، أشاد اللواء عادل الغصبان محافظ بورسعيد بالتعاون المثمر مع وزارة البيئة سواء في ملف إدارة المخلفات وتحسين مستوى النظافة والذي شعر الأهالي بتحسن ملحوظ به وسيشهد تحسنا أكبر باستكمال منظومة المخلفات، بالإضافة إلى الدور الفعال الذي لعبته وزارة البيئة فى الحد من التلوث الناتج عن الأنشطة الصناعية بالمتابعة المستمرة والتفتيش على المنشآت الصناعية بالمنطقة الصناعية، و توجيهها لضرورة توفيق اوضاعها البيئية وتقديم الدعم الفني اللازم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى