الأخبار

وزيرة الهجرة تهنىء أول مصرية تترشح لمنصب احدى ضواحى شيكاغو

 

تقدمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين الخارج، بخالص التهنئة إلى السيدة “ماري أليكسندر بسطا” كأول مصرية يتم ترشيحها بقوة لمنصب عمدة ضاحية بولينجبروك بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، وإدراجها ضمن قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم لعام 2021.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن هذا النجاح مدعاة للفخر والاعتزاز للوطن الأم مصر وأضافت: “ونحن نحتفل حاليا بشهر المرأة نجد أن شعار مصر تستطيع بالتاء المربوطة يتحقق دوما مع كل إنجاز لحفيدات الفراعنة حول العالم، والسيدة ماري قدوة ونموذج مشرف للمرأة المصرية المهاجرة بالخارج”.

كما أعربت وزيرة الهجرة، خلال اتصال هاتفي أجرته مع السيدة ماري، عن تمنياتها لها بمزيد من التقدم والنجاح في مسيرتها، إذ أنها من المقرر أن تخوض الانتخابات على منصب العمدة في غضون أسابيع من أجل أن تتقلد المنصب بشكل رسمي.

وأوضحت الوزيرة أنه تم الاتفاق مع السيدة ماري على بدء التنسيق والتعاون خلال الفترة القادمة في عدة ملفات تعمل عليها وزارة الهجرة.

من جانبها، عبرت السيدة ماري بسطا عن بالغ سعادتها بتهنئة وزيرة الهجرة لها، وأكدت على تقديرها لدورها العظيم في رعاية الجاليات المصرية بالخارج والتواصل المستمر معهم، معربة عن مشاعر الحب والانتماء لمصر وفخرها بما وصلت إليه الآن من تقدم وتنمية يجعلها في مصاف الدول الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى