سياحة وفسح

زاهى حواس .. نقل المومياوات الملكية الى متحف الحضارة فى غضون أسابيع قليلة

قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، أن نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة سيتم فى غضون أسابيع قليلة، مؤكدا أن هناك تهافتا من وسائل الإعلام الأجنبية العالمية لتغطية الحدث الكبير.

وأضاف غنيم، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن المومياوات الملكية منها واحدة لـ”الملكة حتشبسوت” وأخرى لـ”رمسيس الثانى”، وسيتخلل عملية نقل المومياوات الملكية نوع من الاحتفالات الخاصة، وستكون هناك طلقات نارية، وستشارك وزارة الداخلية فى هذا الحدث الملكى أيضا.

وأوضح أن عملية نقل المومياوات الملكية ستكون ليلا وليست نهارا، ولكن دون حضور جماهيرى بسبب وباء كورونا، متابعا: “كل الناس ستشاهد الحفل عبر التليفزيون، وسيتم بث الموكب فى كل وسائل الإعلام”.

قال الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار الكبير، إن عملية نقل 22 مومياء من المتحف المصرى إلى متحف الحضارات، ستتم بعد “عيد الأم”، مبينا أن النقل سيكون عبر سيارات مجهزة، وبحرص شديد لمنع خدش أى من المومياوات.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، على قناة صدى البلد، أن هناك تغطية عالمية لهذا الحدث الكبير، موضحا أنه سوف يتم غلق الشوارع التى يمر منها موكب المومياوات، ومشيرا إلى أن موكب النقل يمثل دعاية للسياحة المصرية.

وأوضح الدكتور زاهي حواس، أن المومياوات ستعرض بعد نقلها إلى متحف الحضارة بطريقة حضارية ومحترمة، وسيكون بجوار كل مومياء تاريخ الملك والأشعة المقطعية الخاصة به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى