أهاليناأهم الأخبار

مديريات التعليم تطلب من المدارس احصائية بغياب الطلاب.. وتؤكد: الحضور اختياري

بوابة الأمة 

طالبت الإدارات والمديريات التعليمية إحصائيات بغياب الطلاب في ثاني أيام انطلاق الفصل الدراسي الثاني لتبليغها لغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدة أن الحضور اختيار للطلاب ومن يرغب في عدم استكمال مناهج الفصل الدراسي الثاني من خلال المدرسة عليه تقديم إقرار للمدرسة ببطاقة ولي أمر الطالب.

وشددت المديريات علي أن معرفة غياب الطلاب هدفه التأكد من نسب الحضور وأسباب عدم الحضور من البعض سواء الطالب اختار استكمال الدراسة من المنزل أو المدرسة وتغيب عن الحضور.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن قرابة 23 مليون طالب موزعين علي أيام الأسبوع حسب الصف الدراسي وجدول كل مدرسة، مشيرة إلي أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب بشكل مستمر مع الحفاظ علي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة لحماية الطلاب من كورونا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن خطة حضور الطلاب بالترم الثاني بالنسبة للصفوف من KG1 وحتي الثالث الابتدائي، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب علي مستوي كل مدرسة، و الصفوف من الصف الرابع وحتي السادس الابتدائي، الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” يومين أسبوعيًا، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب.

وأشارت الوزارة إلي أنه بالنسبة للصفوف من الأول إلي الثالث الإعدادي، الحضور يومين أسبوعيًا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب علي مستوي المدرسة، والصفوف الأول إلي الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى