أهم الأخبارالأخبار

جولة سياحية بالأهرامات للوفود المشاركة في مؤتمر “حوار الأديان والثقافات”

بوابة الأمة 

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن مصر تنعم بالاستقرار، وأن الحركة السياحية تشهد تطورا وازدهارا كبيرا، كما أن بها ثلث آثار العالم إلي جانب صفاء الجو الذي تتميز به علي مدي العام.

جاء ذلك خلال زيارة الوفود المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلي للشئون الإسلامية “حوار الأديان والثقافات” برفقة وزير الأوقاف لمنطقة الأهرامات بالجيزة.

واستمعت الوفود إلي شرح تاريخي حول الأهرامات وكيفية بنائها، كما قام بعض المشاركين بالنزول أسفل الهرم للاطلاع علي أسراره ومعرفة القدرات الذهنية والعقلية والنفسية والجسدية للفراعنة، وأبدوا إعجابهم بحضارة الأجداد وقوتهم، وقاموا بزيارة منطقة البانوراما التي شاهدوا من خلالها ال الأهرامات الثلاثة.

وأعرب الوفود عن إعجابهم بقدرة المؤسسات المصرية علي التفاعل الاجتماعي والثقافي والعلمي والتعاون لإنجاز المهام الخاصة التي يحتاج إليها الشعب المصري.

بدوره، أبدي مفتي كرواتيا انبهاره بالحضارة الفرعونية، مضيفا أن تلك الحضارة شاهد عيان علي قوة من كانوا قبلنا ومع ذلك لم تعجز قوتهم هذه قدرة الله سبحانه وتعالي عندما تحدوه، وأشاد بالجولة السياحية والضيافة المصرية وتنظيم المؤتمر، وبقدرة الدولة المصرية علي تنظيم الفعاليات الكبري بصورة مبهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى