ثقافة وفنون

المهرجان الدولى الأول فيلم أونلاين يتحدى .. كورونا

عبرالأذاعة الأردنية برنامج المهرجانات ‘‘ حوار مع رئيس اللجنة العليا للمهرجان

أكد الدكتور قاسم القضاة رئيس اللجنة العاليا للمهرجان أن فكرة المهرجان الأول أونلاين للفيلم جاءت لتظهر للعالم أن الفن يمكن أن ينتصر على جائحة كورونا وخاصة أن التباعد هو سمة الوقت الحالى والذى كان له تأثير كبير على الناس فجاءت الفكرة وهى تصوير مجموعة من الافلام وتقدمها ولاشك أن التجربة صعبه وأخذت مجهود كبير فالدراما تعد من أصعب أنواع الفنون لأنك تصنع فيلم بدون أن تشاهد أحد من صناع الفبلم .. فى البداية تم تشكيل 4 مجموعات لعرض فيلم واحد ولكن من كثرة الراغبين فى المشاركة جاءت فكرة المسابقة التى أوشكت على الأنتهاء ..
ويستطرد الدكتور قاسم حوارة مع أذاعة الأردن ويقول البداية كانت مشاركة أربع دول وهى الأردن مصر الأمارات السعودية يضموا 30 شخص الان وصل الأشتراك إلى 20 دولة منهم فرنسا أيطاليا أسبانيا أمريكا والهند فأصبح المهرجان عالمى .. الحمد لله أنا كنت مؤمن بالفكرة وانها سوف تجد صدا ولكن لم أتوقع كل هذا الأقبال , ولولا كورونا لما فكرنا وأخرجنا هذا المحتوى الذى أفرز أمكانيات وطاقات هائلة من الشباب فى عالمنا العربى ..
وعن الموضوع المشاركة فى مهرجان فيلم أونلاين قال لقد تركنا المجال مفتوح للفرق بحيث أن كل فرقة تقوم بعمل النص والحوار و البروفات ثم بداوا يشتغلوا على التدريب والمشاهد واللوكشن بدأت كل فرقة تقوم بعمل أكاديمى ريادى وكأدارة مهرجان تم متابعتهم يوميا وعلى هامش المهرجان كانت الدوات التدريبية و يوميا فى ندوة أو محاضرة عن الفن بشكل عام عن كتابة النص السيناريو الاخراج فالمشاركين وجدوا متعة فى المتابعة اليومية فهو ليس فقط داخل مسابق سيحصل على جائزة ولكن أصبح لدية معلومات أكاديمية قيمة تساعدة على مشوارة الفنى أذا اراد أن يكمل مشوارة وفعلا كان هناك شعور أنه يتحدى كورونا ستكون النتايج 17 \ 18 مارس ويوم 18 أن شاء الله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى