العالم اليوم

بأيدن يدعو للوقوف حدادا على ضحايا كورونا ..ويقول سأكون رئيس لكل الأمريكان

قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن إنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين حتى هؤلاء الذين لا يدعموه ولم ينتخبوه، مطالبا من كل أمريكى أن يتعاون معه لتوحيد الأمة.

ودعا الأمريكيين خلال حفل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، فى كل مكان للوقف لحظات حدادا على ضحايا فيروس كورونا، وتقديم الصلاة فى صمت من أجلهم.

وقال إن المتظاهرين حاولوا إيقاف الديمقراطية ولكنهم لم ينجحوا في ذلك، مؤكدا أنه سيقاتل بقوة لمن لم ينتخبه مثل من سانده، لأن هذه أمة واحدة، وأضاف: “علينا أن نرفض ثقافة التلاعب والتضليل.. والولايات المتحدة يجب أن تكون أفضل من ذلك بكثير”.

وأضاف أن الأمريكيين سيتجاوزون الصعاب معا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تعرضت للاختبارات ولكنها ستتجاوزها، مشيرًا إلى أنه سيصلح التحالفات الخارجية للبلاد، وسيقود بلاده من خلال تقديم نموذج لذلك وليس فقط الكلام.

وتابع: “لا سبب بأن لا نثق بمن لا يشبهنا أوبمن ينتمى لدين ومعتقدات أخرى، وعلينا أن ننهى هذا الانشقاق بين المحافظين والليبيراليين وأهل المدينة والريف. أعود هنا لكلام والدتي التي كانت تقول “ضع نفسك مكان الشخص الآخر”.

وروج لفكرة حفل التنصيب الرئيسية وهى “وحدة أمريكا”، قائلا: “علينا محاربة الفكر الذى يؤمن بتفوق العرق الأبيض والتطرف، وتاريخنا مرّ بالعديد من المحطات والمصاعب والعنصرية والانقسام، ولكن مستقبل أمريكا يتطلب ما هو أكثر من الأقوال، يتطلب الوحدة”.

وأضاف فى خطاب التنصيب: “علينا مواجهة الإرهاب المحلي.. ليس من السهل الانتصار على المصاعب والعنصرية لكن يمكننا أن نحقق ذلك اليوم.. الخلافات يجب أن لا تقود إلى حرب شاملة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى