أهالينا

مياه أسيوط ..تحقق استجابة سريعة لجودة وضغوط المياه برزقة الدير

محمد رجائى

مياه أسيوط ..تحقق استجابة سريعة لجودة وضغوط المياه برزقة الدير

أسيوط / محمد رجائى 

تحتفل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد بمستهل العام الجديد وتتقدم بخالص التهانى بمناسبة عيد الميلاد وتسعى الشركة بصفة دائمة لحل أى مشكلة تعكر صفو فرحتهم وتبذل جهودها لحل مشكلاتهم والوصول بهم لحياه كريمة .

وفى ضوء ذلك أصدر المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد تعليماته المشددة للتغلب على مشكلة ملوحة المياه بقرية رزقة الدير مركز القوصية والتى تعود هذه النسبة لطبيعة الآبار بالمنطقة المذكورة حيث يغلب على المياه بهذه المنطقة زيادة نسبة الاملاح الكلية الذائبة ، موجهاً كافة جهود المنطقة للتغلب على المشكلة القائمة ومحاولة خلط المياه الارتوازى بمياه مرشحة القوصية . 

عمد المهندس عصام احمد مدير منطقة القوصية بفحص خط المرشحة المربوط بمحطة مياه القوصية المرشحة والتى تبلغ طاقتها الانتاجية 800 ل/ث وتبين من الفحص أن ضغط المياه لا يتعدى 1 بار مما ادى إلى عدم وصول المياه من المرشحة إلى اهالى رزقة الدير بشكل جيد .

تم عرض مقترح بعمل بوستر لرفع المياه من خط المرشحة لخط طرد المحطة وذلك لخلط المياه الناتجة من تشغيل الآبار مع مياه المرشحة للحصول على مياه أملاحها منخفضة تضخ بشبكات رزقة الدير والتى تبلغ طولها 4.5 كم لتحقيق استفادة لعدد 6000 مواطن من أهالى القرية .

تم عمل البوستر ذو الماتور المدعم بطلمبة لسحب المياه من المحطة المرشحة وطردها بشبكات رزقة الدير وسحب عينات من مجموعة عشوائية من منازل القرية واجراء التحاليل الكيميائية عليها والتى جاءت نتائجها لتؤكد انخفاض نسبة الاملاح الذائبة فى المياه واعرب المواطنين عن شكرهم وامتنانهم بالجهد المبذول لتوصيل كوب ماء نظيف لابناء رزقة الدير كفكر جديد يتواكب مع العام الجديد والرؤية والرسالة الجديدة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى