أهم الأخبارمال و أعمال

قطاع التأمين يبدأ خطة للتعامل مع الموجة الثانية لفيروس ‘‘ كورونا‘‘

 

أكد الخبير التأمينى  محمد المغربي ؛  أنه مع دخول الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد” كوفيد 19″؛ أصبح هناك ضرورة على القطاع التأمينى ؛  وضع خطة تتماشى مع تداعيات جائحة الفيروس.

وأشار ؛  إلى أن ملامح الخطة تتضمن أولا عودة الحملات التوعوية لجميع العاملين في القطاع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية دون تهاون فى ذلك؛  كحماية لهم خاصة عند التعامل مع العملاء .

وقال المغربي ؛ فى تصريحات صحفية ؛  أن الخطة تركز أيضا على عودة العمل مثل الموجة الأولى من كورونا ؛ بالاعتماد على أقل من 25 % من حضور العمالة بالشركات  والعمل بالتناوب ؛ والنسبة الباقية تعمل من خلال المنزل..وعلى ذلك التركيز على التعاملات الإلكترونية “اون لاين “.

وأضاف قائلا: انه فى إطار التعامل الإلكتروني يتطلب البدء الفورى فى عقد دورات تدريبية على التحول الرقمي فى تقديم الخدمات للعميل وتقديم الشرح الوافي حول الوثائق التأمينية  والتسعير والتحصيل إلكترونيا .

وتوقع ؛ أن تتجه بعض الفئات التى يتطلب عملها التواجد المباشر ؛ إلى إبرام عقود تأمين على الحياة  …نتيجة القلق الذى يحيط بهم من جراء الاختلاط اليومى .

واختتم المغربي تصريحاته  ؛ مشيرا الى أن وثيقة التأمين على السفر ؛ سيزيد الطلب عليها بصورة كبيرة الفترة المقبلة ؛  خاصة مع  عدم التوقعات بتوقف حركة الطيران مثلما حدث فى الموجة الأولى؛  وعلى الرغم من أتباع كافة الاحتياطات الوقائية خلال السفر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى