الأخبار

الأمطار مستمرة والشبورة كثيفة فى خلال الأسبوع الحالى

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بشكل نسبى ، حيث تستمر فرص الأمطار على أغلب الانحاء خاصة السواحل الشمالية ، مع استمرار انخفاض فى درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا، وفى هذا السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تأثر البلاد بهواء شمالى غربى بارد ورطب يعمل على تكون السحب المنخفضة علي السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا، وأشارت الهيئة العامة الأرصاد إلى أن ذلك يصاحبه سقوط الأمطار كما يسود طقس لطيف نهارا بارد ليلا علي كافة الأنحاء الشمالية وتبقي الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية في الصباح الباكر.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية ضررة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحة أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.

شهد اليوم الإثنين  انخفاض فى درجات الحرارة ويسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية ، والرياح نشطة أحيانا على السواحل الغربية، و طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

كما يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

كما تتعرض البلاد لشبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة ومتوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى ، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من  السواحل الشمالية   السلوم – مطروح – سيدى برانى  – الإسكندرية – رشيد – دمياط – بورسعيد – العريش).

و يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة فهى كالتالى: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة.

خريطة الأمطار حتى السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن  أماكن سقوط الأمطار المتوقعة بداية من غدا الأثنين 16 نوفمبر 2020 وحتى السبت 21 نوفمبر 2020

–  يوم الاثنين 16 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الاسكندريه – مطروح- رشيد – بلطيم – بورسعيد – العريش – رفح ) .

الوجه البحري : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية . الغربية )

– يوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( الاسكندريه – مطروح- رشيد – بلطيم – بورسعيد العريش – رفح

شمال الوجه البحري : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ البحيرة – الدقهلية )

– يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندريه – مطروح- السلوم – أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( دمياط – بورسعيد – العريش )

– يوم الخميس 19 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الاسكندرية – مطروح- السلوم – رشيد – بلطيم )

أمطار متوسطة على بعض المناطق من دمياط – بورسعيد العريش – رفح )

الوجه البحري : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية . المنوفية ) .

جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( حلايب – شلاتين – رأس بناس ) .

– يوم الجمعة 20 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( الاسكندرية – مطروح . السلوم – رشيد – بلطيم بورسعيد العريش – رفح ) .

الوجه البحري : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية . المنوفية )

– يوم السبت 21 نوفمبر 2020:

السواحل الشمالية : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الاسكندرية – مطروح . السلوم – رشيد – بلطيم . بورسعيد – العريش – رفح)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى