أهالينا

بعد زيارته التي كشفت الحقيقة..محافظ الشرقية يترأس حملة على منيا القمح

نورهان ربيع

شن  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية صباح اليوم حملة مكبرة  لرفع القمامة وازالة الإشغالات بمركز ومدينة منيا القمح.

 

جاء ذلك بعد زياراته المفاجئة والمتكررة الأسبوع الماضي لمركز منيا القمح وملاحظته تدني مستوى النظافة بنطاق المدينة وسوء حالة الطرق ووجود العديد من الإشغالات المتسببة في عرقلة حركة المارة والسيارات فضلا عن تشويهها للشكل الجمالي وطابع المدينة المميز.

 

حيث إجتمع المحافظ   بقيادات المحافظة ليقرر  شن حملة موسعة بنطاق المدينة، مصطحبا معه وحدة التدخل السريع ومسؤولي شركه الغاز والطرق.

 

بدأت الحملة المكبرة  أعمالها من مقلب الفدان بمنيا القمح،  حيث قامت وحدة التدخل البيئى السريع  برفع أكوام القمامة والمخلفات المتراكمة بمنطقة أرض  الفدان ومن شوارع المدينة بإستخدام المعدات الجديدة التي تم توفيرها لدعم منظومة النظافة لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ولإعاة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة، وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة للتخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة.

 

وأشار غراب إلى أنه من المقرر اليوم أن يتم رفع مايقارب من 250 طن من مقلب الفدان بالإضافة إلى رفع 100 طن من المقالب العشوائية المنتشرة بشوارع المدينة، وذلك بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة منيا القمح للتخلص من المقالب العشوائية ونقل مابها من مخلفات وقمامة للمدفن الصحي بالخطارة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

 

وخلال تواجده بأرض الفدان أمر المحافظ  محمود المرسي رئيس مركز ومدينة منيا القمح   بتشغيل سيارات النظافة الجديدة والتي تم تزويد النقطه الوسيطه بها   منذ ما يقرب    من  ثمانيه اشهر لسرعة تحميل كميات القمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة حيث تبلغ حمولة السيارة 60 طن للنقله الواحدة، وهو ما يحقق  السرعةو الإنتهاء من تنفيذ أعمال  الحملة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات من المدينة في أسرع وقت ممكن .

 

وتوجه   بعد ذلك   إلى شوارع مدينة منيا القمح لمتابعة أعمال رفع القمامة من المقلب العشوائي  بمنطقة مقابر المسيحيين، مشدداً على ضرورة الإهتمام بأعمال النظافة وعدم السماح بتواجد الدواب في الشوارع والطرق العمومية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال نباشي القمامة.

 

ورافق المحافظ  سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ، و  فخري عبد العزيز مستشار المحافظ لشئون النظافة والتجميل  والعميد علاء شعراوي المشرف على الحملة الميكانيكيه بالمحافظه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى