أهالينا

أسوان تنظم مؤتمر الشباب السنوى

تحت شعار ” مشروعك .. مصر تدعم طموحك ” وفي إطار تشجيع المحافظة للعمل الحر والتوسع في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمواجهة تحديات البطالة، شهدت مدينة أسوان انطلاق فعاليات مؤتمر الشباب السنوى لمبادرة ” مشروعك ” والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للارتقاء بحياة المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم ضمن سلسلة المبادرات الرئاسية العديدة الهادفة لتحقيق هذا الغرض وذلك وسط حضور أكثر من 300 شاب وفتاه.

  نستعرض قصص النجاح من الشباب الذى قام بتنفيذ مشروعات صناعية وتجارية و زراعية و حرفية دعمتها المبادرة.

سام عبد الله، أحد الشباب المستفيدين من مبادرة مشروعك، قال إنه يمتلك فرصة لتحقيق حلمه ببناء مشروع لتحويل مدينة إدفو لمنطقة فوسفاتية والتى تعد من المناطق الغنية بمناجم الفوسفات، موضحاً بأنه حصل على دعم 250 مليون جنيه من خلال المبادرة لتنفيذ المشروع بعد أن وضع له الدراسات والخطط اللازمة للتنفيذ، مؤكداً أنه سيوفر مئات فرص العمل للشباب من أبناء محافظته.

“فاطمة” بنت أسوان، صاحبة مشروع حرف يدوية، أشارت إلى أنها استفادت من مبادرة مشروعك لتشغيل الشباب بعد أن استغلت الدعم الذى يقدمه “مشروعك” لخلق مشروعات حقيقية ساهمت فى دعم وزيادة مشروعها الصغير الذى يعتمد على صناعة الحرف اليدوية من المنتجات البيئية الأسوانية وبيعها للسائحين والزائرين خلال تواجدهم بأسوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى