الأخبار

بايدن .. مازلنا نواجه شتاء مظلم للغاية بسبب كورونا

أعرب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن عن سعادته بنبأ فعالية لقاح فايزر ضد فيروس كورونا بنسبة 90٪، مع ذلك أكد أن البلاد لا تزال على بعد أشهر من نهاية الوباء.

وعقد الرئيس المنتخب، جو بايدن اجتماعا مع فريق العمل الخاص بفيروس كورونا يوم الإثنين لمواجهة واحدة من أكبر المشاكل التى تزعج الولايات المتحدة، حيث يمضى وزميلته فى الترشح، كامالا هاريس، قدما فى عمليتهما الانتقالية، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

وليلة الأحد، أصدر بايدن وهاريس أول جدول علنى لهما كـ”الرئيس المنتخب” و”نائب الرئيس المنتخب”.

واجتمع بايدن مع مجلس استشاري مكون من 12 عضوًا بقيادة الجراح العام السابق ، فيفيك مورثي ، والمفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء ، ديفيد كيسلر ، لدراسة أفضل السبل لترويض جائحة أودت بحياة أكثر من 237 ألف أمريكى.

أعلن الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن، عن تشكيل فريقا استشاريا مكون من 13 مختصا لمواجهة فيروس كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وقبلها أكدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن إدارة بايدن جاهزة للسيطرة على وباء كورونا.

وفى وقت سابق، وصف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الإثنين، الأنباء عن لقاح شركة فايزر التجريبي المضاد لكوفيد-19 بأنها ممتازة، لكنه نبه إلى أن توفير اللقاح على نطاق واسع لن يتم إلا بعد عدة أشهر لذا فإن الأمريكيين بحاجة إلى الاستمرار فى وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعى.

وقال بايدن فى بيان: “نبأ اليوم رائع، لكنه لا يغير هذه الحقيقة… إعلان اليوم يبشر بفرصة تغيير ذلك العام المقبل، لكن المهام التي أمامنا الآن تظل كما هي”.

قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن، إن الأشهر المقبلة ستظل صعبة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة، على الرغم من الأنباء المشجعة حول لقاح فايزر لفيروس كورونا، مضيفا: “ما زلنا نواجه شتاء قاتمًا للغاية، والتحدى الذى نواجهه الآن لا يزال هائلاً ومتزايدًا.”

وقال الرئيس المنتخب، إن الأمر سيستغرق “عدة أشهر” قبل أن يصبح اللقاح “متاحًا على نطاق واسع”، مشيرًا إلى أن 200 ألف أمريكى آخرين قد يموتون بسبب فيروس كورونا فى الأشهر المقبلة.

وأعلن بايدن، عن تشكيل فريق العمل الخاص بفيروس كورونا فى وقت سابق اليوم، وقال إن خبرة المجموعة ستسمح له بالبدء في الاستجابة للوباء بمجرد توليه منصبه في يناير.

وقال بايدن: “ستقدم هذه المجموعة المشورة بشأن الخطط التفصيلية المبنية على أساس علمي.

في حديثه كرئيس منتخب، حث جو بايدن مرة أخرى جميع الأمريكيين على ارتداء أقنعة الوجه للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال بايدن “القناع ليس بيانا سياسيا”. “لكنها طريقة جيدة لبدء توحيد البلاد”.

وأكد الرئيس الديمقراطي المنتخب، أن الأقنعة ستكون ضرورية في الجهود المبذولة للعودة إلى الإحساس بالحياة الطبيعية في البلاد، بهدف نهائي هو السماح للأمريكيين بالاحتفال بأعياد الميلاد والعطلات معًا بأمان.

قال بايدن: “الهدف هو العودة إلى الوضع الطبيعي بأسرع ما يمكن ، والأقنعة ضرورية للقيام بذلك”. “يمكننا السيطرة على هذا الفيروس، أعدكم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى