أهالينا

تصريح من محافظ الشرقية بخصوص طلبات التصالح على مخالفات البناء

نورهان ربيع

شهدت المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء، تزاحماً كبيراً من المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم القانونية حيال المخالفات التي تم إرتكابها، وقيامهم بالبناء العشوائي على الأرض الزراعية بنطاق المحافظة.

 

ومن جانبه أشار  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إلى ان قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن مد مدة قبول طلبات التصالح وتقنين الأوضاع لمدة أخرى اضافية حتى نهاية شهر نوفمبر الجارى، جاء لإعطاء فرصه أكبر للمواطنين بتقنين أوضاعهم القانونية.

 

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية في التيسير على المواطنين وحسن استقبالهم وتشجيعهم على سرعة التقديم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع ودخوله تحت مظلة الدولة والقانون.

 

كما أكد غراب  أن قرارات الحكومة بتخفيض مقابل التصالح إلى 50 جنيه للمتر بالقرى و خصم 25٪ من قيمة التصالح عند السداد الفوري، وكذلك تخفيض نسبة 35٪ داخل المحافظة، جاء لتشجيع المواطنين على التقدم بملف التصالح وللتيسير عليهم مراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

 

والجدير بالذكر أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القرويه قد استقبلت ١٧٤ ألف و٣٦٨ طلبا،  وتم تحصيل نسبة 25% قيمة جدية التصالح طبقا للقانون حتى يوم ٢ نوفمبر الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى