الأخبار

غدا‘‘ غرامه 4 الاف جنية لمخالفين أرتداء الكمامة

كشفت مصادر حكومية مطلعة   أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وجه بتنفيذ قرار غرامة الـ4 آلاف جنيه على المخالفين لقرار ارتداء الكمامة بداية من صباح غد الثلاثاء فى وسائل النقل الجماعى، والمصالح الحكومية، وكذلك المولات التجارية، وغيرها من الأماكن التى تشهد ازدحاما من المترددين عليها.

وأوضحت المصادر، أن أى منشأة أو محال ستخالف القرار ولا تلتزم بالإجراءات الإحترازية التى حددتها الحكومة سيتم غلقها على الفور.

وأوضحت المصادر، أن أى استهانة فى التعامل مع فيروس كورونا أو عدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التى حددتها الحكومة يعنى العودة مرة أخرى للإجراءات الصامة وغلق المحال والكافيهات والمقاهى والمولات ووقف الأنشطة الترفيهية والاجتماعية مرة أخرى منعا للاختلاط والتزاحم.

كانت مصادر حكومية مطلعة قد أكدت  ، أن اللجنة المعنية بالمحال العامة بوزارة التنمية المحلية من المقرر أن تعقد اجتماعا لها خلال ساعات لتحديد المقترح النهائى بشأن تحديد مواعيد لغلق المحال العامة والمنشآت السياحية والورش تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.

وأوضحت المصادر، أن مقترح تحديد مواعيد لغلق المحال العامة طرأ من قبل على اجتماعات المجلس وليس بجديد، وهو مقترح تدرسه الحكومة منذ وقت طويل، مضيفة أنه سيتم مناقشة الأمر بشكل أكبر خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وحول مواعيد الغلق، أوضحت المصادر، إلى أن القرار النهائى سيتخذه المجلس فى اجتماعه المقبل بعد عرض وزارة التنمية المحلية للمقترح بشكله النهائى، مرجحة إما البقاء على نفس مواعيد الغلق حاليا فى الـ10 مساء أو أن يكون ما بين 11 مساء أو 12 منتصف الليل، مشيرة إلى أن القرار النهائى سيحسم بعد مناقشات أعضاء الحكومة باجتماعها المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى