الأخبار

شيخ الأزهر أحمد الطيب بين أكثر 500 مسلم تأثيرأ على مستوى العالم

جاء شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب فى المركز ال ١٣ بين أكثر 500 مسلم تأثيرا على مستوى العالم، ومفتى الجمهورية الأسبق الدكتور على جمعة فى المركز السابعة عشر، فيما جاء الدكتور عارف علي النايض – مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة كلام للبحوث والإعلام، ومجمع ليبيا للدراسات المتقدّمة – في المرتبة 46 بين أكثر 500 مسلم تأثيرًا في العالم اليوم.
يأتي هذا الترتيب في الطبعة 2021 من الكتاب المرموق “أكثر 500 شخصية إسلامية تأثيرًا في العالم” الذي ينشره المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية في عمَّان، المملكة الأردنية الهاشمية، تقديرًا لمساهمة د. النايض في البحوث والدراسات العقديّة والفلسفية، والحوار بين الثقافات والأديان، والدبلوماسية.
ومن الجدير بالذكر أن الكتاب قد أدرج اسم د. النايض ضمن قائمة المسلمين الخمسين الأوائل الأكثر تأثيرًا في العالم في سنوات سابقة، كما جاء د. النايض في عام 2012 ضمن أكثر 500 عربي نفوذًا في العالم وفق تقييم مجلة أريبيان بزنس الرائدة، وفي عام 2013 حصل على وسام رفيع من جلالة الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، تقديرًا لمساهمته البارزة في إظهار الصورة الحقيقية للإسلام وتعزيز الحوار بين الأديان والحضارات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى