أهالينا

بتكلفة 4 مليون جنيه..بدء تشغيل المرحلة الأولى لمزلقان المحلج في الشرقية

نورهان ربيع

أعلن  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تشغيل المرحلة الأولى من أعمال تنفيذ مزلقان المحلج بمدينة أبوكبير بعد تطويره بتكلفة إجمالية ٤ مليون و٧٠٠ ألف جنيه وذلك ضمن خطة هيئة السكك الحديدية لتطويرالمزلقانات والتي تتضمن تطوير البنية الأساسية من نظم الإشارات والمزلقانات وتجديدات وصيانة السكك وتطوير المحطات بالإضافة إلى مشروعات الوحدات المتحركة من جرارات وعربات.

 

وأوضح المحافظ ، أنه تم الإنتهاء من أعمال التطوير بالمرحلة الأولى بمزلقان المحلج بتكلفة مليون و٧٠٠ ألف جنيه والتي شملت تطوير وتركيب البلاط الخرسانى للمزلقان وجاري استكمال الأعمال الخاصة بالكهرباء منها أجراس وأنوار وبوابات ونظم تحكم.

 

وكلف غراب محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة أبو كبير بضرورة التنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة أي معوقات من شأنها التأثير على استكمال تنفيذ أعمال مشروع تطوير مزلقان المحلج، طبقاً للبرنامج الزمني المحدد، مع مراعاة عوامل الأمان في خط سير القطارات.

 

ومن جانبه أوضح الأباصيري أنه تم تشغيل مزلقان المحلج بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى من تطويره بتكلفة مليون ٧٠٠ ألف جنيه وجاري استكمال الأعمال الخاصة بالكهرباء بتكلفة تقدر بـ ٣ مليون جنيه ليصبح التكلفة الإجمالية لتطوير المزلقان ٤ مليون و٧٠٠ الف جنيها بمعرفة هيئة السكك الحديدية ليصبح من أهم المزلقانات التي تم تطويرها برئاسة المركز حيث أنه يربط بين مركز أبو كبير وعدد من المراكز وذلك بالتوازي مع تطوير شارع مصطفى كامل لفك الإختناقات المرورية داخل المدينة حفاظاً على أروح المواطنين.

 

وجدير بالذكر أنه تم البدء في تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير مزلقان المحلج بمدينة أبو كبير في شهر يونيو الماضى وتم الإنتهاء منه ودخوله الخدمة طبقاً للجدول الزمنى المحدد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى