مقالات وآراء

مشاعل النور .. ومعاول الظلام

بقلم دكتور / وائل محمد رضا مساعد رئيس حزب المصري لشئون الشباب

خلق الله سبحانه وتعالي الإنسان وفضله علي سائر المخلوقات وذلك بسبب عقله الذي خص الله سبحانه وتعالي الإنسان به .
وهذا العقل هو من يحدد مسار الإنسان في هذه الحياة الدنيا فإما أن يقوم بالأفعال الصالحة أو الأفعال الطالحة .
فالأفعال الصالحة التي يقوم بها الإنسان كثيرة منها حبه لوطنه الذي من المفترض أن لا يختلف إثنين في أي دولة من دول العالم علي حب الوطن وأن يعمل بكل جد وإتقان في أي مكان يتواجد فيه سواء في دراسته أو عمله كما يقدم يد العون والمساعدة للآخرين ولا يبخل علي أي فرد كان سواء بالقول أو الفعل ومنها النصيحة السليمة أيضاً يكون قدوة حسنة وصالحة في محيطه سواء كان أسرته أو مكان دراسته أو عمله .. إذا قام الإنسان بفعل كل هذه الأفعال الصالحة فسوف يكون مشعل للنور يضيئ الطريق للآخرين من حوله.
أما الأفعال الطالحة أو السيئة فأولها دعوات التخريب للوطن أو هدم ما تقوم به مؤسسات الدولة من مشروعات قومية تساعد علي تغيير صورة مصر ووجها الحضاري وتنقل البلاد والعباد إلي مصاف الدول المتقدمة كما أنه يعمل بتراخي ولا يتقن عمله ويتهاون فيه سواء في الدراسة أو العمل ويتقاضي الرشوة أو يعمل بالمحسوبية بالإضافة إلي أن يقدم الأفكار الهدامة والطاقة السلبية ويبث سمومه بين طبقات الشعب سواء شائعات أو أكاذيب ليضلل الناس .. إذا قام الإنسان الطالح بفعل كل هذا فسوف يكون آداة من أدوات الشر والظلام والهدم .
رسالتي للشباب بصفة خاصة والمواطنين بصفة عامة هذا الوطن هو أعز ما نملك ولن يمكننا تغييره بوطن آخر ففيه ولدنا وعلي أرضه نعيش وفي أحضانه ندفن .
فعلينا جميعا أن نتكاتف للوقوف ضد من تسول له نفسه الإقتراب منه كائناً من كان وندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة ونبذل الغالي والنفيس في سبيل إعلاء راية مصر عالية خفاقة بين جميع دول العالم .
حفظ الله مصر وشعبها وكافة الدول العربية والعالم أجمع من كل سوء وشر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى