الأخبار

تأمينات المدن الساحلية لمنع عدوى كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الإجراءات الوقائية المشددة فى المدن الساحلية لمنع عدوى كورونا بين المترددين عليها، مؤكدة أنه تم نشر 43 نقطة و50 سيارة عيادات متنقلة يتوفر بها كل الخدمات الطبية من مسح حراري وصرف أدوية ومتابعة الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن العيادات المنتشرة في المدن الساحلية تقدم جميع الخدمات بالمجان للمترددين على النقاط الطبية المنتشرة بالمدن الساحلية، مشيرة إلى أن هذه النقاط تستقبل 3 آلاف مواطن يوميا، مشيرة إلى أنه تم إجراء أكثر من 35 ألف فحص لقياس السكر بهذه العيادات كما تم إجراء أيضا 35 ألف فحص لقياس الضغط.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم التوسع في نشر التوعية بالوقاية من كورونا بالإضافة إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وصرف الأدوية المتعلقة بها، مشيرة إلى توفير المستلزمات الطبية بكافة النقاط كما يتم توزيع الكمامات والمطهرات على المترددين، لافتة إلى أن الإسعاف يقوم بنقل أي حالات مشتبه في إصابتها إلى أقرب مستشفى للفحص وتلقي الرعاية الطبية الكاملة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن مبادرة الرئيس للكشف عن الأمراض المزمنة وقعت الكشف على 3.5 مليون مواطن حتى الآن بينهم 2 مليون قاموا بصرف العلاج على نفقة الدولة، لافتة إلى أن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة تستهدف خفض الوفيات للحالات المصابة بكورونا وتابعت: أصحاب الأمراض المزمنة أكثر عرضة للمضاعفات المتعلقة بكورونا.

وتابعت وزارة الصحة: “المصابين بأمراض الكبد هم الأكثر تأثرا بمضاعفات كورونا وهما الأعلى من غيرهم في الوفيات”، مشيرة إلى أنه تم علاج 2.7 مليون مواطن من فيروس سي. وقالت وزارة الصحة إن المبادرات الرئاسية كان لها أثر كبير في حماية أصحاب الأمراض المزمنة من مضاعفات كورونا وكشفت الوزارة أنه يتم توزيع مواد توعوية على المترددين على المناطق الساحلية بمراعاة التباعد الاجتماعي واليات النظافة الشخصية والتخلص من الكمامات وارتدائها بشكل آمن.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى