ملعب ومدرج

الأهلى يحقق مكاسب والأحمر يؤمن 65 نقطة

نجح فريق الأهلي في تحقيق عدة أهداف من وراء الفوز الصعب الذى تحقق على دجلة بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الجمعة، بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري.

1_التربّع على قمة الدوري

حافظ فريق الأهلي على عرش بطولة الدوري بالفوز على دجلة حيث رفع رصيده إلى 65 بفارق 20 نقطة عن الزمالك وبيراميدز أصحاب المركزين الثاني والثالث فيما تجمّد رصيد دجلة عند  26 نقطة ويبقي في المركز الثالث عشر.

2_مواجهة الغيابات

إستطاع فريق الأهلي التأكيد على أنه قادر على مواجهة لعنة الغيابات التي عاني منها الفريق خلال الفترة الأخيرة حيث غاب عنه عدد كبير من اللاعبين أبرزهم محمود متولي وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد محمود للإصابة فيما يغيب كهربا للأيقاف كما غاب عن لقاء دجلة علي معلول للأيقاف.

وأثبت فريق الأهلي بالفوز على فريق دجلة المُنظم إنه قادر على مواجهة أزمة الغيابات الواضحة.

3_خطوة على طريق اللقب

إقترب فريق الأهلي كثيراً من حسم بطولة الدوري بعدما نجح في توسيع الفارق بينه وبين منافسيه على لقب الدوري وبات المارد الأحمر عل بعد خطوات قليلة من حسم اللقب المحلي.

4_تألق مروان محسن

واصل مروان محسن تألقه الواضح خبل الفترة الأخيرة فبعد النقد الذى تعرض لها اللاعب في مباراة الزمالك نجح في تسجيل هدف الفوز أمام الجونة ثم سجل هدف الأهلي الأول في مباراة دجلة ليواصل تألقه بشكل كبير.

سجل ثنائية الأهلي ، مروان محسن في الدقيقة 42 وحمدي فتحي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع  ، وألغى جهاد جريشة حكم المباراة هدف سجله دجلة بداعي التسلل بعدما لجأ لتقنية “الفار“.

​أحداث المباراة

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي الذى نشط بشكل مُبكر وتلقي مروان محسن تمريرة رائعة من أحمد الشيخ سددها بقدمه لكن محمد عبد المنصف أمسك بالكرة ومنع هدف تقدم للأهلي في الدقائق الأولى.

واصل الأهلي الضغط على مرمى عبد المنصف وأهدر  الأنجولي جيرالدوة فرصة تسجيل هدف أهلاوي في الدقيقة الثامنة بعدما توغّل الشيخ من الناحية اليمنى وأخترق دفاع دجلة ومرر إلى جيرالدو لكن الأخير فشل في تسجيل هدف رغم أن المرمى كان خالي أمامه  ، ورد محمد رضا لاعب دجلة بفرصة خطرة للغاية وسدد كرة قوية تصدى لها محمد الشناوي ببراعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى