الأخبار

وزيرة التضامن نستقبل 116 الف طلب للالتحاق بالخدمة العامة فى العام

علقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على الجدل الدائر حول استدعاء الفتيات والشباب دفعة عام 1995 للخدمة العامة.

وقالت القباج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، إنهم يستقبلوا كل عام خريجي الخدمة العامة من الفتيات والشباب مشيرة أنها تقابل الخدمة العسكرية للذكور وأن الذكور الذين لم يؤدوا الخدمة العسكرية يمكن أن يؤدوا الخدمة العامة.

وأوضحت أنهم تلقوا 116 ألف طلب للالتحاق بالخدمة العامة، مشيرة إلى أنها مكسب للحكومة والفتيات حيث يتم تدريبهم ويقوموا بسد عجز وظيفي موجود لدى الحكومة، لافتة إلى أن إنتاجيتهم في العمل أفضل من بعض الموظفين والموظفات وأنهم يتناولون مكافآت وليست رواتب كاملة وأن ذلك بخفف العبء عن الحكومة.

وأشارت إلى أنهم اختاروا دفعة 1995 لتأدية الخدمة العامة في وزارات التضامن والتربية والتعليم والصحة والعدل والقوى العاملة وغيرها، مشيرة إلى أنهم يمكن الاعتذار للفتيات العاملات في القطاع الخاص بشرط تقديم ما يثبت عملهم وأنها حال كونها موظفة بالحكومة يمكنها تقديم ما يثبت تعيينها في الحكومة وإعفاؤها من الخدمة العامة.

وأشارت أنه في البداية يحصلوا على تدريب مدته 3 أسابيع ثم يلتحقوا بأماكن الخدمة العامة وفي نهاية الخدمة العامة تخضع الفتاة أو الشاب لاختبار عبر الانترنت ويحصل على شهادة الخدمة العامة لافتة أن بعض الوزارات قد تطلب تعيين من تم تدريبهم لسنة أخرى نظرًا لاستثمارها فيهم بالتدريب والتعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى