أهالينا

‘‘lمبادة أتحضر للأخضر ‘‘ فى أسوان

انطلاق حملة تشجير منطقة كيما ضمن مبادرتى “اتحضر للاخضر ” و”كل نقطة بتفرق”…… وحملة مكبره لقياس عوادم السيارات بأسوان

شارك الفرع الاقليميى لوزارة البيئة بأسوان فى فعاليات حملة تشجير منطقة كيما بأسوان وذلك ضمن مبادرة اتحضر للأخضر ” التحول للأخضر …. طريق للاستدامة ” وبالتعاون مع مبادرة “كل نقطة بتفرق” لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، حيث تم تشجير منطقة كيما على طول الطريق بالمنطقة بسواعد شباب الجمعية الإقليمية للمرشدات لمدرسة (شوقى عابد الاعدادية ومدرسة الفندقية الثانوية ومركز شباب الحصايا ) وشباب الجمعية الجوية لمدرسة المواساة الاعدادية .

يأتى ذلك في اطار حرص الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على تفعيل دور المشاركة المجتمعية فى مجال الحفاظ على البيئة ، وتشجيع و تحفيز الشباب على التوسع في تنفيذ مثل هذه المبادرات الجادة بجميع أنحاء الجمهورية لتنمية السلوك الإيجابي ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة بين كافة افراد المجتمع. وحفاظا على الوجه الحضارى والجمالى لبلدنا الحبيبة مصر.

ومن ناحية اخرى شن الفرع الإقليمى بأسوان حملة مكبرة لقياس عوادم السيارات بكورنيش النيل امام حديقة السلام بالتعاون مع وزارة الداخلية وتم إجراء القياسات لعدد ١٦ سيارة تعمل بالبنزين وكانت نتائج القياسات مطابقة لحدود ومعايير قانون البيئة. و ذلك ضمن جهود وزارة البيئة وفروعها الاقليمية للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين ومواجهة تلوث الهواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى