الأخبار

شكاوى من مستخدمى عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع

يتسأل العديد من المواطنين من مستخدمي عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع عن أسباب خصم مبالغ مالية من رصيد العداد تحت بند “مقابل خدمة العملاء” ، والتى من المتعارف عليها انها يتم تحصيلها مقابل أخذ قراءة عدادات الكهرباء و اصدار الفواتير و تحصيلها ، ولكن استمرار وزارة الكهرباء فى تحصيلها من مستخدمى مسبوق الدفع اثار التساؤلات حول سبب تحصيلها.
و كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، ان الفترة الاخيرة شهدت زيادة شكاوى المواطنين بسبب رصيد العدادات مسبوقة الدفع الذى يتم شحنه بواسطة كارت الشحن ، كاشفا أن معظم الشكاوى تركزت في ان المستهلك لا يحصل على الرصيد الذي يقوم بشحنه سواء بواسطة شركة توزيع الكهرباء او من خلال شركات الشحن الاليكترونيه بشكل كامل و يتم خصم مبلغ من اجمالى قيمة الشحن.
و أوضح المصدر ،  ، ان شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية تقوم بتحصيل رسوم مقابل خدمة العملاء حسب شريحة كل مستهلك من مستهلكى العدادات مسبوقة الدفع ط ، لافتا إلى أن هذه الرسوم يتم تحصيلها مقابل قراءة العداد و اصدار فاتورة استهلاك و تحصيل الفاتورة.
و وقال عدد من المواطنين من  مستهلكى العدادات مسبوقة الدفع أنهم  يتحملون هذه الرسوم رغم عدم حصولهم على الخدمة ، موكدين أنه يتم  خصم نسبة من اجمالى قيمة الشحن  مقابل خدمة العملاء.
و تابع مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع ،  ، أنه بخلاف رسوم مقابل خدمة العملاء التى يتم خصمها من قيمة الشحن تقوم شركات التحصيل الاليكترونيه بخصم نسبة أخرى وهى كالآتي :
-من جنيه إلى 50 جنيه يتم خصم 2 جنيه و 40 قرش.
-من 50 جنيه إلى 100 جنيه يتم خصم 3جنيهات.
-من 100 جنيه إلى 200 جنيه يتم خصم 4 جنيهات.
-من 200 جنيه إلى 500 جنيه يتم خصم 8 جنيهات.
-أكثر من 500 جنيه يتم خصم 10 جنيهات.
وطالب المواطنون بضرورة  تعديل قيمة هذه الرسوم بالنسبة لمستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لكى تكون أقل من المستهلكين الاخرين و يتم محاسبتهم على مقابل بسيط نظير مركز خدمة العملاء ، خاصة وأنهم يتعاملون مثل مستخدمى العدادات التقليدية و يتم خصم مبلغ يترواح ما بين 2 إلى 40 جنيه حسب كل شريحة.
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن مقابل خدمة العملاء التى يتم تحصيلها من المواطنين بشكل عام سواء من مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع أو التقليدية بناء على أسعار الشرائح التى يحددها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك.
و أوضح حمزة  ، أن مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع يحصلون على خدمات اخرى غير اصدار فاتورة كهرباء أو تحصيلها مثل حساب فرق الاستهلاكات و اصلاح اى اعطال بالعداد و غيرها من الخدمات الفنية و التكنولوجيه ، موضحا أنه لا يوجد اي مشكلة فى تحصيل مقابل خدمة العملاء من مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع لأنها محددة من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى