الأخبار

مكتب التمثيل العمالى بالأمارات لأ قيود على السفرالمقيمين و عودرتهم

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريراً من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى إطار متابعته أحوال العمالة المصرية فى دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أي وقت خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا” لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.
وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة ، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي أكد أنه عدم وجود قيود على سفر المقيمين في الإمارات إلى الخارج، وعودتهم إلى الدولة.
وأشارت فيه الملحق العمالى حنان شاهين رئيس المكتب إلي أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أكّدت عدم وجود حاجة إلى التقدم بطلب “تصريح عودة”، لكنها اشترطت الالتزام بالإجراءات الصحية المعلنة، بما فيها تطبيق الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على القادمين، بعد وصولهم، حتى في حال كانت نتيجة فحص “كورونا” سلبية.
وحددت الهيئة اشتراطات السفر:  بإجراء فحص “كوفيد-19” قبل السفر، وإبراز نتيجة الفحص من خلال تطبيق الحصن أو إبراز ما يثبت الخلو من الفيروس للجهات المعنية في مطارات الدولة ، مشيرة إلي أن لا يُسمح بالسفر إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية.
أما بالنسبة لإجراءات العودة فإن الأمر يتطلب  تحديث بيانات الهوية وجواز السفر والجنسية عبر(uaeentry.ica.gov.ae) ، وفحص “كورونا” في مختبر معتمد، ويشترط نتيجة سلبية قبل 96 ساعة من الإقلاع، مع حجز تذكرة العودة، وإبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي، فضلا عن إجراء الفحص المخبري عند الوصول، وتحميل تطبيق الحصن، مع الالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى