أهم الأخبار

السيسى يفتتح أكبر محطة مترو فى الشرق الاوسط

فى إطار جولته التفقدية بمترو الأنفاق، والتى بدأها بمحطة عدلى منصور التبادلية بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى محطة هيلوبوليس ، حيث تعد المحطة  الأكبر فى الشرق الأوسط، وأفريقيا ومقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع تقريبا، ومنفذة وفق أحدث المواصفات بالعالم، ومزودة بماكينة صراف آلى لبيع تذاكر المترو بجانب شبابيك حجز التذاكر الموجودة بالمحطة.

كما أن المحطة المكيفة بمستوياتها الثلاث تتضمن وصلتين كل وصلة منهما اشبه محطة مستقلة، أحدهما فى اتجاه مسار الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الممتد حتى محطة عدلى منصور بالسلام بجوار موقف العاشر من رمضان بمدينة السلام، حيث التقاطع مع مشروع القطار المكهرب الممتد حتى العاصمة الإدارية وصولا إلى مدينة العاشر من رمضان، والثانية فى اتجاه إلى مطار القاهرة

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن قرار مد مهلة دفع مبلغ جدية التصالح فى مخالفات البناء، مضيفا: “ارجو الشهر الذى تم إضافته لمواطنين مرة أخرى عشان جدية التصالح، بنهاية الـ6 شهور اللى حددناها هتطلع خريطة فيه أحياء لن يسمح بالبناء فيها مرة أخرى، وأحياء سيتم السماح بدور أو اثنين فقط”.
تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، واستمع إلى شرح مفصل عن أعمال المحطة التبادلية “عدلى منصور”.
كد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن حجم الإنشاءات التى تمت فى جميع القطاعات تقدر بالمليارات، مضيفا: “مش سايبين حاجة فى مصر مبنشتغلش فيها بكل القطاعات.. كل قطاع بنتكلم فيه تجد الرقم يقترب من تريليون جنيه”، مشيرا إلى أن حجم الأعمال تتم بتمويل ضخم جدا والدولة حريصة على تحسين حياة الناس فى كل القطاعات.
الرئيس السيسى مرحبًا بـ”عدلى منصور”: شخصية وطنية ساهم بدور عظيم

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، المصريين بالعام الهجرى الجديد، مرحبًا بالرئيس الأسبق عدلى منصور، خلال تواجده بفاعليات افتتاح المحطة التى تحمل اسمه.

وزير النقل يعلن افتتاح مترو “العتبة – إمبابة” أبريل 2021

كشف وزير النقل كامل الوزير، عن افتتاح خط المترو من العتبة حتى إمبابة بطول 17 كيلو ويضم 15 محطة منها 4 محطات نفقية فى ابريل 2021، والانتهاء من جسم كوبرى مترو الأنفاق فى إمبابة بأسلوب غير نمطى نتيجة الكثافة السكانية الموجودة فى شارع الوحدة ومنطقة إمبابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى