الأخبار

مدير صندوق النقد .. مصر تحقق نتائج جيدة

طالبت كريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي، مصر بالاستمرار فى طريقها لأنها تحقق نتائج جيدة، لافتة أنها حققت استجابة سريعة لحماية المواطنين والاقتصاد، لأنها أدركت الحاجة إلى التحرك السريع، كما أن البنك المركزي تحرك سريعا بسياسات ملائمة.

وأشادت مدير عام صندوق النقد، خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها القاهرة الآن المذاع على قناة الحدث العربية، بإجراءات الحكومة المصرية بتوسيع قاعدة الحماية الاجتماعية، خاصة بعد تضرر قطاعات تدر عوائد مثل السياحة التي تضررت وهي مصدر دخل للكثيرين، مؤكدة أن إجراءات توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية تلعب دورا في احتواء هذه التأثيرات.

وقالت كريستالينا جورجيفا، إن الصندوق يعمل حاليا بالتعاون مع البنك الأوروبي من أجل الوصول إلى اتفاق يرضى كافة الدول الأعضاء فيما يتعلق بمبادرة للخروج من الأزمة المترتبة على أزمة كورونا.

وأضافت جورجيفا، أن هناك مؤشرات في التعافي بالنظر إلى بيانات الربع الأخير للاقتصاد الصيني، ولكن هذا التعافي هو جزئي فقط رغم الإجراءات التدريجية لفتح الاقتصاد ببعض الدول، لأنه حتى الآن مازلنا نتعايش مع الفيروس ولم يظهر علاج له حتى الآن، داعية إلى الاستثمار في الشعوب وقطاع التعليم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى