سياحة وفسح

إعفاء السائحين من رسوم التأشيرة السياحية

وافق مجلس الوزراء   عبر تقنية الفيديو كونفرانس, برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء, على عدد من القرارات الهامة منها الموافقة علي اعفاء السائحين الوافدين على متن رحلات الطيران المباشر إلى المحافظات السياحية، من سداد رسوم التأشيرة السياحية, وذلك حتى 31 أكتوبر 2020، نهاية الموسم السياحي الصيفي.

تأتي هذه الحوافز بهدف دفع حركة الحجوزات للمقصد السياحي المصري لمنح ميزة تنافسية لمصر تساعد على تشجيع التدفق السياحي إليها, وذلك في إطار الاستعداد لعودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر بعد إنهاء قرار تعليق حركة الطيران، وتنفيذ الخطة الترويجية لجذب السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الطيران المدني سبق أن وافقت على منح خصم 50% على رسم الإيواء والهبوط بكافة المدن السياحية للرحلات “الشارتر” و 20% على الخدمات الأرضية لكافة المدن السياحية. كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 فيما يخص إجازة تدريس المناهج الدراسية الكترونيا بنظام التعليم عن بعد, وفقا لطبيعة الدراسة فى الكليات والمعاهد المختلفة.

يأتي ذلك في ضوء التعامل مع التحديات التى فرضتها أزمة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وهو ما استوجب ضرورة اللجوء الى نظام التعليم عن بعد، وكذا إجراء الاختبارات الكترونيا بحسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، متى توافرت للكلية أو المعهد البنية التحتية والإمكانات التكنولوجية التي تمكنها من ذلك.

ووافق مجلس الوزراء على محضر الاتفاق الخاص بالمديونية المستحقة على شركة مصر للطيران، لصالح شركة مصر للبترول.

وتضمن الاتفاق إسقاط 50% من فوائد تأخير قيمة المسحوبات الشهرية, والمنصوص عليها فى العقد المبرم بين شركة مصر للبترول وشركة مصر للطيران, مع جدولة السداد على دفعات لمدة ثمانى سنوات, ومنح شركة مصر للطيران مدة عام قبل بداية السداد وتسوية المديونية.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد عدد من القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، بجلستها رقم 63، بتاريخ 1 يونيو 2020، وذلك ضمن مساعي الحكومة لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.

ووافق مجلس الوزراء على قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن اعتبار مشروع الشريط السياحى بمدينة أسوان الجديدة بمحافظة أسوان من أعمال المنفعة العامة.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 2020/6/3, بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد, وذلك لاستكمال الأعمال والاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها على عدد (24) مشروعا, على أن تكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الاسعار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى