ثقافة وفنون

جلسات حوارية لتنظيم الأعلام

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعا   برئاسة كرم جبر، لمناقشة الأمور المالية والإدارية المتعلقة بالميزانية وخطة عمل المجلس فى الفترة القادمة.

وقال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس ناقش خلال اجتماعه اليوم الأمور المالية والإدارية المتعلقة بالميزانية والإنفاق على الأنشطة التى ستنظم، مضيفا أن المجلس سينظم ورشة عمل حول انتخابات مجلس الشيوخ بحضور رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وعدد من القضاة والصحفيين والإعلاميين .

وأضاف كرم جبر خلال لقاء  بمحررى المجلس، أن المجلس يعمل على تشكيل لجان الشكاوى والترخيص، متابعا: “نستقر على الأسماء ما بين أكثر من مرشح، الفترة القادمة تحتاج إلى مجهود ضخم، وسنعقد جلسات حوارية حول مدونات المجلس السابق برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد والتى بذل فيها مجهود كبير” .

ولفت كرم جبر إلى أن المجلس سينظم  جلسات حوارية مع عدد من الإعلاميين والصحفيين حول الضوابط المطلوب إتباعها فى مختلف القضايا، مضيفا: “لم نأتى لفرض قيود، نحن مع الحريات وإعطاء أكبر قدر ونحن مع حقوق المواطنين“.

وتابع  كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه فيما يتعلق بأزمة النادى الأهلى والزمالك، فإن المجلس يختص فقط بما ينشر فى وسائل الإعلام، متابعا: “لكن السجال الدائر فى أمور أخرى قانونية محلها القضاء“.

ونوه  كرم جبر، إلى  أن لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي وكل اللجان سيعاد تشكيلها من جديد، وأنه سيتم اختيار رئيس جديد للجنة الرياضية بمواصفات تتسم بالحيدة، وأنه يجب أن يكون شخص محايد لا أهلاوى ولا زملكاوى، ويتمتع بالاحترام فى الوسط الرياضي، لاسيما وأن النشاط الرياضي سيعود، متابعا: “وبالتالى لا نحتاج إثارة العداء بين الجمهور“.

وأكد كرم جبر، أن المجلس قرر تحويل جميع الشكاوى العالقة للجنة مؤقتة برئاسة صالح الصالحى للنظر فيها، مضيفا أن المجلس طالب بتقديم تقرير وافى بشأن الشكاوى لاتخاذ قرار بشأنها .

وأشار إلى أن المجلس قرر تحويل الموقع الالكترونى لموقع خدمى وليس صحفى ومنع القرارات الشفوية، وعن حسم منصب الأمين العام، علق كرم جبر قائلا: “لابد أن نأخذ فرصتنا ما بين أكثر من مرشح ، قبل يوم 19 يوليو الجارى سننتهى من اختيار الأمين العام الجديد للمجلس”، مؤكدا  أن المجلس له 23 صلاحية وسيمارسها جميعا بالشكل القانونى، موضحا أن المجلس يتعاون مع وزارة الدولة للإعلام فى ضوء قرار رئيس الوزراء بصلاحيات الوزارة .

وأكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الموافقة على تراخيص الوسائل الإعلامية ستكون بموافقة أعضاء المجلس، وليس رئيس المجلس فقط، كما سيتم الموافقة على القرارات المالية والإدارية بموافقة جميع أعضاء المجلس أيضا.

وأضاف جبر، خلال لقاءه بمحررى المجلس، أن المجلس قرر خلال اجتماعه إلغاء القرارات الشفهية، وأنه لن يكون هناك قرارات شفوية إطلاقا، مشيرا إلى أن المجلس كلف عضوي المجلس أمير نبيل رئيس جهاز حماية المنافسة والدكتور حسام عبد المولى ممثل وزارة الاتصالات بدراسة ملف التراخيص دراسة وافية لتنظيم العمل بهذا الأمر مع وسائل الإعلام المختلفة.

واختتم جبر حديثه قائلا: “أعطينا كل الأوراق والملفات المتعلقة بالتراخيص لإنهاء التعامل البشرى وتنظيمه من خلال الانترنت، لدرء الشبهات، بحيث يستلزم الأمر موافقة المجلس بكامله وليس شخصا بمفرده،  هناك مواصفات لمن يتولى منصب الأمين العام للمجلس سيتم تطبيقها، سيتم الانتهاء من اختيار الأمين العام للمجلس قبل يوم 19 يوليو الجارى “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى