الأخبار

الإستجابة السريعة لنداء الأغاثة أطلقتها ‘‘الأونروا ‘‘لمواجهة تأثير كورونا

كتب /رامى أبراهيم

وحذر المجلس في إختتام أعمال دورته الـ82 التي عقدت اليوم الخميس برئاسة فلسطين عبر الفيديو كونفرنس .. من تنفيذ قرار الضم الذي سيؤدي إلى عزل آلاف الطلبة عن مدارسهم.
وطالب الدول المانحة الاستجابة السريعة لنداء الاغاثة الطارئ الذي أطلقته “الأونروا” لمواجهة كورونا بقيمة 93.4 مليون دولار.
وثمن المجلس الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دولة فلسطين والاونروا لمواجهة تأثيرات جائحة كورونا على العملية التعليمية لأبناء فلسطين.
ودعا إلى ضرورة الاستمرار في تقديم الدعم المادي اللازم لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية ووزارة التعليم العالي الفلسطينية لتمكينهم من القيام بمهامهم في ظل سياسة الحصار المالي الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على دولة فلسطين، بالإضافة إلى تفشي فيروس كورونا وما ترتب عليه من أعباء إضافية على العملية التعليمية الفلسطينية.
وأشاد المجلس بجهود “إيسيسكو” في دعم المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية في فلسطين خاصة في مدينة القدس، ودعا منظمة “اليونسكو” “والإيسيسكو” “والألكسوا” إلى دعم المنهاج الفلسطيني وتقديم المشورة الفنية والخبرة التربوية اللازمتين لوزارة التربية والتعليم في دولة فلسطين.
وأدان المجلس إقدام الاحتلال على هدم وتجريف الملعب الدولي لكرة القدم التابع لجامعة القدس في بلدة أبو ديس بالقدس لتخصيصها لأغراض استيطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى