الأخبار

المغربى ’’كورونا ‘‘ ستحول مصر إلى سياسة الأكتفاء الذاتى

 

أكد الخبير الاقتصادي والتأمينى   ’محمد المغربي ‘  أن موافقة  صندوق النقد الدولي، على طلب مصر الحصول على   2.772 مليار دولار و  الحزمة التمويلية التى  ستصل من الصندوق  ….خلال أيام   ، وتوجيهها الي تمويل برامج القطاع الصحي للتعامل مع    فيروس كورونا  وتداعياته على  الأنشطة  الاقتصادية الأكثر تضررا …  يؤكد نجاح مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي،  الذى طبقته قبل أزمة كورونا .

وأشار الى أن قرار مؤسسة «موديز» بالإبقاء على التصنيف الائتمانى لمصر ، كما هو عند مستوى «B2» وثبات النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصرى «Stable Outlook»،..يؤكد أيضا  ثقة المؤسسات الدولية  فى قدرة الاقتصاد المصرى على التعامل الإيجابى مع تداعيات أزمة “كورونا ” .

ودعى   المغربي،  أن ينتهز  رجال  الأعمال  فى كافة القطاعات الصناعية والزراعية  ، تلك الثقة العالمية وأزمة كورونا  التى تجتاح دول  العالم … ، والتوجه نحو استبدال سياسة الاستيراد بسياسة الإنتاج والاحلال محل الوارد والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى فى مختلف الاحتياجات الأساسية التي يتطلبها المستهلك .

وأشار إلى أن ذلك التوجه ، سيساعد الدولة فى تخفيف أعباء  الطلب على العملة الدولارية الأمريكية، بل على العكس سيتم توفيرها وزيادة دعم العملة المحلية …إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب فى مختلف المجالات مما يقلل شبح البطالة والعمالة المؤقتة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى