أهم الأخبارالأخبار

مشاهد من جنازة مبارك العسكرية.. نجلا الرئيس الراحل يودعانه بالبكاء والسيسي يتقدم الجنازة.. تفاصيل

نعت رئاسة الجمهورية، ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسنى مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.
وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح أمس، الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020.
– لحظة هبوط طائرة جثمان مبارك بمسجد المشير.. من يرافق الرئيس الراحل
هبطت الطائرة الهليكوبتر بمهبط الطائرات الموجود بجوار مسجد المشير طنطاوى، والتى تنقل جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، من مستشفى الجلاء العسكرى، يرافقه نجلاه جمال وعلاء، للصلاة عليه وتشييعه إلى مثواه الأخير.
– تحضيرات الجنازة العسكرية للرئيس الراحل حسني مبارك
الاستعدادات العسكرية لتشييع جنازة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، انطلقت من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع، وتم نقل الجثمان بالطائرة، إلى مقر المقابر الخاصة بعائلة الرئيس الراحل بمنطقة مصر الجديدة.
– يودعونه بالبكاء.. اللقطات الأولى لظهور نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى جنازة والدهما
اللقطات الأولى لظهور نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى جنازة والدهم  وهما يجهشان بالبكاء حزنا على وفاته، بعد نقل الجثمان من مستشفى الجلاء للقوات المسلحة بطائرة هليكوبتر إلى مسجد المشير طنطاوي.
– صلاة الجنازة على الرئيس الأسبق حسني مبارك.. لحظة دخول الجثمان إلى مسجد المشير
اللقطات الأولى للحظة دخول جثمان الرئيس الأسبق مبارك إلى مسجد المشير، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية والإعلامية ومجموعة من الفنانين.
– أبويا اللي مات.. سيدة تبكي من أمام مدافن أسرة مبارك
المشهد يخيم عليه الكثير من المشاعر الحزينة، من محبي الرئيس الأسبق مبارك ، حيث توافد عدد كبير من محبي الرئيس الراحل امام مدافن الأسرة.
-وسط هتافات المشيعين.. جمال وعلاء مبارك يحملان جثمان والدهما
لحظة  دخول جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إلى داخل مسجد المشير طنطاوى، وحمل النعش نجلاه علاء وجمال، وهتف المشيعون العديد من الهتافات قائلين “لا إله إلا الله، مبارك حبيب الله”.
– ملفوفا بعلم مصر .. شاهد نعش الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى مسجد المشير
لقطات توديع جثمان الرئيس الأسبق حسنى مبارك، والذى التحف بعلم مصر وسط تكدس من المواطنين والشخصيات العامة من محيط مسجد المشير طنطاوي.
– تنكيس الأعلام في دولة الإمارات حدادا على وفاة مبارك 
برزت لقطات من تنكيس الأعلام في دولة الإمارات حدادا على وفاة الرئيس الأسبق مبارك ،كما أهتمت وسائل الإعلام العالمية والعربية برحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، صباح أمس الثلاثاء، الذي توفي عن عمر ناهز 92 عامًا، بعد أسابيع من خضوعه لجراحة.
– وصول شخصيات عامة ووفود عدة دول لحضور جنازة مبارك
تواجد العديد من الشخصيات من وفود عدة دول أمام المسجد لحضور تشييع جنازة الرئيس الأسبق مبارك، وحضر أعداد غفيرة من وفود الدول المختلفة والشخصيات العامة، يقفون أمام مسجد المشير طنطاوي بالزي الأسود، تزامنا مع وصول عدة سيارات لشخصيات عامة من مختلف دول العالم.
– أبو العينين ونجله طارق يتصدران الصف الأول فى الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق مبارك
شارك النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب، ونجله طارق أبو العينين نائب رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب، فى مراسم الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك في مسجد المشير طنطاوي، وتصدرا الصفوف الأولى.
– لحظة وصول الرئيس السيسي مسجد المشير لحضور جنازة مبارك العسكرية
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمسجد المشير طنطاوى، بالتجمع الخامس، لتشييع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، حيث تقدم الجنازة لوداعه إلى مثواه الاخير.
– وصول مدبولى وحكومته للجنازة العسكرية للرئيس الأسبق مبارك
وصل الدكتور مصطفى مدبولى وحكومته  للجنازة العسكرية للرئيس الأسبق حسنى مبارك، وحضر العديد من الشخصيات من وفود عدة دول أمام المسجد لتشييع جنازة الراحل، يقفون أمام مسجد المشير طنطاوي بالزي الأسود، كما وصلت عدة سيارات لشخصيات عامة من مختلف دول العالم.
انطلاق الجنازة العسكرية للرئيس الراحل محمد حسنى مبارك
انطلقت الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وسط تواجد أمنى مكثف، وتواجد جماهيري كبير، وبمشاركة عدد كبير من رجال الدولة، وتصدر جمال وعلاء مبارك الصفوف الأولى للجنازة.
– استعراض النياشين العسكرية للرئيس الأسبق مبارك خلال جنازته العسكرية
بدأت مراسم الجنازة العسكرية، للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وسط تواجد امنى مكثف، وتواجد جماهيرى كبير، وبمشاركة عدد كبير من رجال الدولة، وتصدر نجلاه جمال وعلاء مبارك الصفوف الأولى للجنازة.
واستُعرض خلال الجنازة العسكرية عدد من النياشين العسكرية التى حصل عليها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.
– انهيار علاء مبارك خلال الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق
لانهار علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بسبب شدة البكاء خلال مشاركته فى الجنازة العسكرية لتشييع والده بمسجد المشير طنطاوي، حيث انطلقت الجنازة العسكرية، وسط تواجد أمنى مكثف.
– لحظة مصافحة الرئيس السيسى وتقديم العزاء لـ قرينة مبارك
صافح الرئيس عبد الفتاح السيسى وقدم واجب العزاء لـ سوزان مبارك قرينة الرئيس الراحل، خلال الجنازة العسكرية، كما صافح نجليه، وحفيده.
– علاء مبارك وجمال مبارك يتلقيان واجب العزاء من الوفود العربية
ظهر كلا من علاء مبارك وجمال مبارك أثناء تلقيهما العزاء من الوفود العربية المشاركة فى جنازة والدهما، لتقديم واجب العزاء .
– 21 طلقة.. لحظة إطلاق قذائف المدفعية تكريما للرئيس مبارك
أطلقت قذائف المدفعية 21 طلقة على روح الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، الذي وفاته المنية أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 91 عاما بعد صراع مع المرض، ضمن مراسم الجنازة الرسمية العسكرية بمحيط مسجد المشير طنطاوي.
– بكاء وصراخ في وداع مبارك أثناء تشييع الجثمان
شهدت جنازة الرئيس الراحل، بكاء، خلال تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، وذلك أمام مسجد المشير الطنطاوى، حزنا على فراقه.
– فى مشهد شعبي مهيب.. المواطنون شاركوا فى توديع مبارك إلى مثواه الأخير
قال الإعلامى أحمد موسى، إن هناك أعدادا كبيرة من المواطنين تجمعت امام مقابر أسرة الرئيس الاسبق الراحل محمد حسنى مبارك، بمصر الجديدة، وأكد أنه تم توديع مبارك في مشهد شعبي مهيب إلى مثواه الأخير.
– بكاء سوزان مبارك في وداع الرئيس الأسبق إلى مثواه الأخير
بدا الحزن على سوزان مبارك أثناء تشييع جثمان زوجها إلى مثواه الأخير، لفراقه، حيث شهدت جنازته.
– وصول جثمان حسنى مبارك لمثواه الأخير بمقابر الأسرة
هبطت الطائرة التي تقل جثمان الرئيس الأسبق بالقرب من منطقة مقابر العائلة، وسط وجود عدد كبير من المواطنين يحملون صور الراحل، ويهتفون “تحيا مصر”، موجهين الشكر للرئيس السيسي على مشاركته في الجنازة العسكرية.
يذكر أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ولد في 4 مايو 1928، بكفر مصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، إلى أن تنحى عن الحكم في 11 فبراير 2011.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى