أهم الأخبارالأخبار

محافظ شمال سيناء : أنفاق بورسعيد إضافة جديدة وقوي

قال  اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن افتتاح أنفاق بورسعيد إضافة جديدة لدعم التنمية على أرض المحافظة ولخدمة المواطنين باعتبارهم أوائل المستفيدين من تلك الأنفاق.. مشيرًا إلى أنه سيتم رفع كفاءة الطريق الساحلي لتيسير حركة المرور فضلا عن دعم مجالات التنمية الشاملة في كافة القطاعات.

وأضاف شوشة أن افتتاح بعض المشروعات تزامنًا مع افتتاح الأنفاق الجديدة يتبعها مزيد من الخدمات لأهالي المحافظة، وسيتم البدء في إجراءات إنشاء مدفنين صحيين في (العريش – بئر العبد) بتكاليف 45 مليون جنيه تتحمل المحافظة 16 مليون جنيه والباقي من وزارة البيئة”.

وأوضح أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تناول الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية المحافظة والنظر في المقترحات المطروحة في هذا الصدد، خاصة فيما يتعلق بمشروع استصلاح واستزراع 400 ألف فدان شرق قناة السويس وكذلك نتائج الدراسات التي تمت للاستفادة من مياه مصرف بحر البقر.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه في هذا الإطار  بمواصلة جهود التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء من خلال المشروعات الزراعية واستصلاح الأراضي والتي من شأنها زيادة الرقعة العمرانية والمجتمعية، وتوفير فرص العمل للشباب ورفع نصيب سيناء من الدخل القومي.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه باستمرار مهام التخطيط والتنسيق والمتابعة من قبل أجهزة الدولة المعنية بهذا الخصوص؛ للارتقاء بأوضاع أهالي شبه جزيرة سيناء ..مؤكدًا أن الأمن والاستقرار يعد عاملًا محوريًا لنجاح استراتيجية تنمية سيناء.

ونوه محافظ شمال سيناء بأنه تم خلال الاجتماع عرض جهود جهات الدولة المختلفة لتهيئة مناخ التنمية في المحافظة بالتركيز على محورين رئيسيين هما: توفير الموارد المائية والبنية الأساسية مع اتخاذ كافة الإجراءات؛ لضمان الحفاظ على هذه البنية بعد تنفيذها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى