أهم الأخبارملعب ومدرج

المنتخب الاوليمبى يحصد اللقب الأفريقي للمرة الأولى فى تاريخه

عبدالله طارق

حصد المنتخب المصرى بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنه على حساب كوت ديفوار العنيد بإستاد القاهره بهدفين مقابل هدف بحضور جماهيري كبير.

وقد ضمن المنتخب التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 برفقة كوت ديفوار، قبل أن يلحق منتخب جنوب إفريقيا بهما بفوزه بالمركز الثالث.

ملخص المباراة

بدأ الفريق المصري اللقاء بسيطرة وحاول للمرة الأولى على مرمى الخصم في الدقيقة الثانية بتسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق المدافع أحمد رمضان ذهبت بعيداً عن المرمى.

وتسلم كريم العراقي كرة داخل منطقة الجزاء مرت خلف دفاع كوت ديفوار في الدقيقة 17 لكنه مرر الكرة بسهولة إلى الحارس لتضيع فرصة خطيرة لمصر.

وكاد الفريق المصري أن يسجل في الدقيقة 19 بعد اختراق من عمار حمدي الذي أرسل عرضية خطيرة في منطقة الجزاء حولها مصطفى محمد بتسديدة قوية لكنها ارتطمت بالدفاع.

وفي الدقيقة 37 أظهر رمضان صبحي ما لديه من قوة ومهارة باستخلاص الكرة من الجهة اليسرى والمرور من الدفاع والوصول إلى منطقة الجزاء ليمرر عرضية أرضية حولها كريم العراقي إلى الشباك.

وكاد حامد تراوري أن يتعادل للضيوف في الدقيقة 42 بعد ركلة ثابتة بالقرب من الراية الركنية نفذها بتسديدة أرضية ارتطمت بالقائم الأيسر.

وضغط الفريق المصري في بداية الشوط الثاني ليمنع كوت ديفوار من محاولة الوصول لهدف التعادل، وكاد رمضان أن يضاعف التقدم في الدقيقة 62 بعد عرضية من العراقي أبعدها الدفاع.

وسدد دومبيا كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 كادت أن تباغت الحارس محمد صبحي لكنه حولها بصعوبة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

وحصل الفريق الإيفواري على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 88 نُفذت بتسديدة أرضية قوية ارتدت من الحائط البشري قبل أن تدخل منطقة الجزاء لتفقد خطورتها.

وفي الدقيقة 89 نجح المنتخب الإيفواري في تسجيل هدف التعادل بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من واتارا حولها اللاعب دومبيا إلى الشباك بسهولة دون رقابة دفاعية ليتسبب في صدمة للجمهور المحتشد في استاد القاهرة.

إلى ان استطاع قائد منتخب مصر رمضان صبحى إحراز هدف الفوز فى الشوط الاضافى الثانى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى