ثقافة وفنون

مهرجان الجونة يهدي حفل “السينما في حفل موسيقي” لعزت أبو عوف

أهدى مهرجان الجونة السينمائي الحفل الموسيقي “السينما في حفل موسيقي” للفنان الراحل عزت أبو عوف.

قدمت الحفل الفنانة بشرى التي أعلنت أن المهرجان يهدي هذا الحفل للفنان الراحل عزت أبو عوف، وقالت “كل محبيه وكل اللي يعرفه يعرف أنه كان عاشق للموسيقى وقدم نجوم كتير للساحة الفنية وأقل واجب أننا نتذكره في هذا الحفل”.

حضر الحفل عدد كبير من النجوم منهم ليلى علوي وأروى جودة وأحمد داود وزوجته علا رشدي ومحمد فراج وبسنت شوقي وأحمد حاتم وإياد نصار وإيمان العاصي ونجلاء بدر والمخرجة إيناس الدغيدي ويسرا اللوزي.

حفل “السينما في حفل موسيقي” هو تحية إلى موسيقى السينما الخالدة، أقيم مساء الأربعاء 25 سبتمبر ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، بالتعاون مع السفارة الأمريكية في مصر.

قاد الحفل الموسيقار أحمد الصعيدي، مؤسس ورئيس الجمعية الفيلهارمونية المصرية، بمشاركة عازفين منفردين، وقدم موسيقى من هوليوود من أفلام مثل “لورانس العرب، سوبر مان والكمان الأحمر وحديقة الديناصورات”، وكذلك قدم تحية إلى أعمال المؤلف الموسيقي نينو روتا وفيلم “الأب الروحي”.

يذكر أن الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي بدأت يوم 19 سبتمبر وتستمر حتى 27 من نفس الشهر، وتهدف إلى جمع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، وهو الأمر الذي يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام حيث يتنافس ما يزيد عن 80 فيلما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى